الصفحة الرئيسية


اتصل بنا


خريطة الموقع


اخبار النقابة >> قرارات وتوصيات إجتماع الهيئة العامة للنقابة الذي عُقد بتاريخ 2019/5/10


طباعة

2019-07-18 12:10:52

قرارات وتوصيات إجتماع الهيئة العامة للنقابة الذي عُقد بتاريخ 2019/5/10

القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع الهيئة العامة للنقابة 

والذي عقد يوم الجمعة الموافق 10/5/2019 في مقر النقابة


عقدت الهيئة العامة لنقابة الأطباء البيطريين الأردنيين إجتماعها العادي الثاني في مقر النقابة يوم الجمعة الموافق 10/5/2019 لمناقشة التقريرين الإداري والمالي لمنجزات مجلس النقابة الحادي والعشرون لعام 2018 وفي بداية الإجتماع رحب نقيب الأطباء البيطريين الدكتور مهدي العقرباوي بالزملاء الحضور وتم البدء بتلاوة التقرير الإداري من قبل الزميل الدكتور مجدي رحاحله - أمين سر النقابة وبعد الإنتهاء من التقرير الإداري تمت مناقشة بنوده من قبل الهيئة العامة ، وتم بعد ذلك تلاوة التقرير المالي لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات لعام 2018 من قبل الزميل الدكتور رعد الرواشدة - أمين صندوق النقابة وتمت مناقشة بنودهما من قبل الزملاء الحضور وتمت مناقشة مشروع الموازنة المقترح لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات لعام 2019 .


 وبعد الإنتهاء من التقريرين الإداري والمالي ومناقشة ماجاء فيهما صدرت عن الهيئة العامة القرارات والتوصيات المبينة أدناه :- 


1. أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة وطلبت منه أن يتم إدراج نتائج المخاطبات الرسمية المختلفة التي ترسل للجهات الحكومية والجهات الخاصة وكذلك نتائج مشاركات أعضاء النقابة في النشاطات والفعاليات الرسمية التي تشارك فيها النقابة في التقرير الإداري السنوي الذي تعده النقابة لإطلاع أعضاء الهيئة العامة عليه .


2. أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة وطلبت منه العمل على ترويج مهنة الطب البيطري بكافة الوسائل ، والتعريف بأهمية المهنة في حياتنا وأثرها على صحة الانسان من خلال تأمين الغذاء السليم للإنسان ووقايته من خطر الإصابة بالأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان .


3. أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بزيارة معالي وزير الصحة بالسرعة الممكنه من أجل وضعه بصورة مهنة الطب البيطري ووضعها الحالي وكذلك لبحث مطالب زملائنا الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الصحة وإنصافهم ومساواتهم بالمهن الطبيه الأُخرى العاملة في وزارة الصحة  .


4. أوصت الهيئة العامة وأكدت على ضرورة أن يكون هناك دور أساسي وفعاّل للنقابة في إصدار الإستراتيجية الزراعية والعمل على إصدار الإستراتيجية الزراعية من النقابة .


5. أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية لتحصيل الإلتزامات المالية المترتبة على الزملاء غير المسددين والعمل على فصلهم من النقابه تنفيذاً لنصوص مواد قوانين وأنظمة النقابة . 


6. أكدت الهيئة العامة على قرار مجلس النقابة بأن يتم إصدار مزاولة المهنة من وزارة الزراعه - دائرة البيطره سنوياً ويتم تجديدها بناءً على شهادة براءة ذمة من النقابة.


7. طلبت الهيئة العامة من مجلس النقابة العمل عل تعديل قوانين وأنظمة النقابة  بالتنسيق مع الجهات الحكومية الرسمية وبما يسمح ويكفل لنا إستيفاء جزء من رسوم الذبحيات التي تتقاضاها البلديات وأمانة عمّان تكون لصالح النقابة .


8. طلبت الهيئة العامة من مجلس النقابة بعدم الموافقة على قبول إشتراك أي زميل أو زميلة في صندوق الإعانات مالم يكن مسدداً لإلتزاماته المالية وأن يكون الزميل المستفيد من صندوق الإعانات ايضا مسدداً لإلتزاماته المالية لصندوق النقابة ولصندوق التقاعد والإعانات .


9. قررت الهيئة العامة الموافقة على رفع قيمة اجرة مبنى النقابة المؤجر من صندوق التقاعد والإعانات إلى (20000 ) عشرون الف دينار سنوياً بدلاً من (15000) خمسة عشر الف دينار واعتبارا من العام الحالي 2019 .


10. وافقت الهيئة العامة وصادقت على التقرير الإداري المقدم من مجلس النقابة عن عام 2018 وكذلك تمت الموافقة والمصادقة على التقرير المالي لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات لعام 2018 ، والموافقة على ما جاء بمشروعي الموازنة المقترحة لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات لعام 2019  .


11. وافقت الهيئة العامة على التجديد لمكتب الحداثة الدولي لتدقيق الحسابات للسنة المالية 2019 .  





دخول الاعضاء
الرقم النقابي
كلمة السر
هل نسيت كلمة السر؟
تعاميم الاطباء
دعوة الزملاء المسجلين للإشراف على الهدي والأضاحي لموسم حج 2024 للمقابلات
دعوة للزميلات والزملاء الراغبين بالإشتراك بالتأمين الصحي للنقابة 2024-2025
منح دراسية مقدمة من الجامعة الأمريكية في مأدبا لمنتسبي النقابة وذويهم
عرض خاص مقدم من مركز اللغات الحديث لمنتسبي النقابة
تأجيل موعد إقامة معرض الإسبوع الزراعي الخامس عشر - العراق
دعوة للمساهمة في صندوق غزة لدعم مرضى السرطان
دعوة الزملاء لتسديد الذمم المالية المترتبة عليهم قبل 2024/3/31 لتجنب الغرامات
عرض أسعار مقدم من فندق البحر الميت العلاجي لمنتسبي النقابة
دعوة للمشاركة في معرض " مزارع كوريا الذكية الرابع 2024 "
فرص وآليات الإستثمار في الجزائر

جميع الحقوق محفوظة لنقابة الأطباء البيطريين الأردنيين 2013