الصفحة الرئيسية


اتصل بنا


خريطة الموقع


اخبار النقابة >> قرارات وتوصيات إجتماع الهيئة العامة للنقابة الذي عُقد بتاريخ 2016/5/27


طباعة

2016-08-20 10:23:00

قرارات وتوصيات إجتماع الهيئة العامة للنقابة الذي عُقد بتاريخ 2016/5/27



القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع الهيئة العامة للنقابة والذي عقد
يوم الجمعة الموافق 2016/5/27 في مقر النقابة



عقدت الهيئة العامة لنقابة الأطباء البيطريين الأردنيين اجتماعها العادي الثاني في مقر النقابة يوم الجمعة الموافق 27/5/2016 لمناقشة التقريرين الإداري والمالي للنقابة لعام 2015  وفي بداية الاجتماع رحب النقيب الدكتور نبيل اللوباني بالزملاء الحضور وتم البدء بتلاوة التقرير الإداري من قبل الزميل الدكتور فؤاد الجندي مساعد أمين سر النقابة وبعد الانتهاء من التقرير الإداري تمت مناقشة بنوده من قبل الهيئة العامة ، وقام بعد ذلك الزميل الدكتور عبد الحكيم أبو غنيم أمين صندوق النقابة بتلاوة التقرير المالي لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات لعام 2015 ، وتمت مناقشة بنودهما من قبل الزملاء الحضور وتمت مناقشة مشروع الموازنة المقترح لصندوق النقابة وصندوق التقاعد لعام 2016 .


 وبعد الإنتهاء من التقريرين الإداري والمالي ومناقشة ماجاء فيهما صدرت عن الهيئة العامة القرارات والتوصيات المبينة أدناه :-


1.    أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بضرورة تعديل المادة (19/ب) من نظام التقاعد والإعانات رقم (8) لسنة 2011 والتي تنص على أنه ( لا يجوز في جميع الأحوال أن يقل رصيد المشترك عن مائة دينار ووفق التعليمات الصادرة لهذه الغاية تحت طائلة اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في القانون وحرمان المشترك من الاستفادة من الإعانات المنصوص عليها في هذا النظام ) . وبأن يكون هناك فترة سماح مدتها (3) أشهر بعد وفاة الزميل المشترك بصندوق الإعانات من أجل تصويب وضعه المالي وتسديد المبالغ المطلوبة منه من قبل الورثة حتى لا يفقدوا حقهم في الاستفادة من صندوق الإعانات وبعكس ذلك يفقد الورثة حقهم في المطالبة في حصتهم من الصندوق بعد فترة السماح المحدده .


2.    التوصية أيضاً لمجلس النقابة بالغاء المادة رقم (7/أ) الواردة في نظام التأمين الصحي رقم (9) لسنة 2011 والتي تنص على أنه ( يكون الاشتراك في الصندوق الزامياً الا اذا كان المشترك مؤمناً لدى جهة أخرى بصورة الزامية ) ، بحيث يتم الغاء الزامية الاشتراك بالصندوق من قبل أعضاء النقابة ويكون الاشتراك بالصندوق اختيارياً وليس الزامياً والعمل على تعديل النظام وإعادة صياغة المادة أعلاه صياغة جديدة .


3.    وافقت الهيئة العامة على التقرير المقدم من لجنة تدقيق ملفات رقع الأسعار المشكلة من مجلس النقابة واعتماد ما جاء فيه وتم تكليف لجنة الرقع من قبل الهيئة العامة ومن يرغب من الزملاء أعضاء المجلس لوضع آليات وأسس جديدة لتحصيل رقع الأسعار من أجل البدء بتطبيقها مباشرة .


4.    ناقشت الهيئة العامة موضوع تحصيل رسوم الذبحيات على كافة الحيوانات التي يتم ذبحها في المسالخ والعمل على مخاطبة رئاسة الوزراء للموافقة على تحصيل الرسوم على هذه الذبحيات للنقابة ، والتوصية بزيادة الرسوم على ذبحيات الدواجن الى (5) فلسات وتخصيص جلسة خاصة لمجلس النقابة لمناقشة هذا الموضوع .


5.    الطلب من اللجنة المشكلة بقرار من الهيئة العامة لعام 2015 تدقيق ملفات العمارة ومتابعة شؤونها والاستمرار بأداء عملها التي تم تكليفها به شريطة تقديم تقريرها حول العمارة لمجلس النقابة في موعد أقصاه (3) أشهر من تاريخ انعقاد الهيئة العامة الحالية . 


6.    أوصت الهيئة العامة لمجلس النقابة بضرورة دراسة إمكانية رفع السقف الأعلى لقروض الأثاث المعمرة التي تمنح للزملاء من أجل شراء الأثاث والأجهزة الكهربائية من (3000) الآف دينار إلى (5000) الآف دينار وعلى ضوء إمكانيات صندوق التقاعد والإعانات المالية .


7.    أوصت الهيئة العامة لمجلس النقابة بدراسة تغيير المستشارة القانونية الحالية للنقابة .


8.    وافقت الهيئة العامة على مقترح رفع أجرة مقر النقابة المؤجر من صندوق التقاعد والإعانات من (10000) عشرة الآف دينار سنوياً إلى (15000) خمسة عشر الف دينار واعتباراً من عام 2016 .


9.    وافقت الهيئة العامة وصادقت على التقرير الإداري المقدم من مجلس النقابة عن عام 2015 وكذلك الموافقة والمصادقة على التقرير المالي لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات لعام 2015 ، والموافقة على ما جاء بمشروعي الموازنة المقترحة لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات لعام 2016 .


10.    وافقت الهيئة العامة على التجديد لمكتب الحداثة لتدقيق الحسابات للسنة المالية 2016 . 





دخول الاعضاء
الرقم النقابي
كلمة السر
هل نسيت كلمة السر؟
تعاميم الاطباء
دعوة الزملاء المسجلين للإشراف على الهدي والأضاحي لموسم حج 2024 للمقابلات
دعوة للزميلات والزملاء الراغبين بالإشتراك بالتأمين الصحي للنقابة 2024-2025
منح دراسية مقدمة من الجامعة الأمريكية في مأدبا لمنتسبي النقابة وذويهم
عرض خاص مقدم من مركز اللغات الحديث لمنتسبي النقابة
تأجيل موعد إقامة معرض الإسبوع الزراعي الخامس عشر - العراق
دعوة للمساهمة في صندوق غزة لدعم مرضى السرطان
دعوة الزملاء لتسديد الذمم المالية المترتبة عليهم قبل 2024/3/31 لتجنب الغرامات
عرض أسعار مقدم من فندق البحر الميت العلاجي لمنتسبي النقابة
دعوة للمشاركة في معرض " مزارع كوريا الذكية الرابع 2024 "
فرص وآليات الإستثمار في الجزائر

جميع الحقوق محفوظة لنقابة الأطباء البيطريين الأردنيين 2013