الصفحة الرئيسية


اتصل بنا


خريطة الموقع


اخبار النقابة >> قرارات وتوصيات الهيئة العامة للنقابة الصادرة بتاريخ 23/5/2014


طباعة

2014-06-11 14:55:01

قرارات وتوصيات الهيئة العامة للنقابة الصادرة بتاريخ 23/5/2014

الزميلات والزملاء الأطباء البيطريين الأُردنيين المحترمين
 

  تحية طيبة وبعد ،،
 
أرفق طيه التوصيات والقرارات الصادرة عن اجتماع الهيئة العامة العادي الثاني للنقابة الذي عقد يوم الجمعة الموافق 23/5/2014 في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية / عمان . راجياً التكرم بالإطلاع عليها والعلم بمضمونها .
 
واقبلوا  فائق الإحترام والتقدير  ,,,
 
نقيب الأطباء البيطريين الأُردنيين
 
 
الدكتور نبـيـل يـوسـف اللـوبـانـي
 
 
 
 
القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع الهيئة العامة للنقابة والذي عقد يوم الجمعة
 الموافق 23/5/2014 في قاعة الزهراء بمجمع النقابات المهنية / عمان
 
 

عقدت الهيئة العامة للنقابة اجتماعها العادي الثاني في قاعة الزهراء بمجمع النقابات المهنية / عمان يوم الجمعة الموافق 23/5/2014 برئاسة النقيب الدكتور نبيل اللوباني وحضور أعضاء مجلس النقابة ، وفي بداية الاجتماع رحب النقيب بالزملاء الحضور أجمل ترحيب ، وقام أمين سر النقابة الدكتور عيسى عليمات بعد ذلك بقراءة التقرير الإداري لمنجزات مجلس النقابة لعام 2014 أمام الزملاء الحضور ، وبعد الإنتهاء من قراءة التقرير الإداري قامت الهيئة العامة بمناقشة بنوده وفقراته مع مجلس النقابة وثم اتخاذ القرارات والتوصيات التالية :-
 
 
1. طلبت الهيئة العامة من مجلس النقابة ضرورة متابعة تعديل قوانين وأنظمة النقابة مع الجهات الحكومية المعنية والتي أقرتها الهيئة العامة في اجتماعها الذي عقد بتاريخ 15/5/2011 بما يخدم مصلحة الزملاء ومصلحة النقابة .
 
2. أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بضرورة التركيز على الجانب الإعلامي في إظهار وإبراز دور الطبيب البيطري ومهنة الطب البيطري في المجتمع وأثرها على صحة وسلامة الغذاء وإصدار نشرات توعوية للمواطنين بالصحف المحلية والإذاعات المحلية .
 
3. طلبت الهيئة العامة من مجلس النقابة ضرورة تفعيل دور المجلس التأديبي في النقابة وتحويل الزملاء الذين يرتكبون مخالفات تؤثر على مهنة الطب البيطري للمجلس التأديبي .
 
4. أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بضرورة مخاطبة الزملاء العاملين في القطاع العام وخاصة وزارة الزراعة لحثهم وتحفيزهم على تطبيق قوانين وأنظمة النقابة وقانون وزارة الزراعة وتعليمات الوزارة فيما يتعلق بتنظيم مهنة الطب البيطري والرقابة الفعالة على محلات بيع الأدوية البيطرية والمصانع وتطبيق القانون على المخالفين والتأكد من وضع رقع الأسعار على الأدوية البيطرية المنتجة محلياً والمستوردة .
 
5. الطلب من وزارة الزراعة بإعادة تفعيل لجنة الرقابة المشكلة من وزارة الزراعة والتأكيد على أن تكون النقابة ممثلة في هذه اللجنة لما لها من أهمية في الكشف عن المخالفات التي من الممكن أن يتم ارتكابها وبالتالي تجاوزها والعمل على الحد منها .
 
6. طلبت الهيئة العامة من النقابة تشكيل لجنة من أعضاء الهيئة العامة ممن هم من خارج مجلس النقابة تسمى ( لجنة دراسة الشكاوى ) التي تقدم للنقابة سواء على الأطباء البيطريين بعضهم أو على الأطباء من المواطنين الآخرين والشكاوي بشكل عام .
 
7. طلبت الهيئة العامة من مجلس النقابة ضرورة عمل ملف خاص ومستقل لكل لجنة من اللجان المشكلة في النقابة سواء الداخلية أو الخارجية ، وإعداد تقارير شهرية دورية عن أعمال ومنجزات هذه اللجان .
 
8. أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بضرورة تفعيل دور لجنة تقدير الأتعاب المبينة في قانون النقابة رقم (28) لسنة 2008 وإعداد قائمة بأسعار الكشفيات والعمليات الجراحية والزيارات الميدانية التي يقوم بها الأطباء البيطريين سواء داخل العيادات البيطرية أو خارجها والتلقيح الإصطناعي .
 
9. طلبت الهيئة العامة من مجلس النقابة ضرورة الاهتمام أكثر بمجلة الطبيب البيطري والاستمرار بإصدارها في موعدها بما لا يقل عن أربعة أعداد سنوياً وتحمل كلفة الفرق في طباعتها والإعلانات الموجودة فيها ، وحث الشركات ومستودعات ومصانع الأدوية البيطرية للإعلان بالمجلة ودعمها مادياً لتبقى تصدر في موعدها سيما وأنها ثاني أكبر مجلة تعنى بشؤون الطب البيطري في الشرق الأوسط .
 
10. أكدت الهيئة العامة وطلبت من مجلس النقابة إعادة تسمية أعضاء مجلس النقابة كرؤوساء للجان النقابة المركزية ليبقى مجلس النقابة على معرفة تامة بأخبار اللجان المختلفة للنقابة وللتواصل معها وتنفيذ قراراتها وتوصياتها .
 
11. أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بضرورة تشكيل لجنة استشارية في النقابة من الزملاء أصحاب الخبرات الواسعة في العمل النقابي وذلك لتكون بمثابة رديف ومساعد لمجلس النقابة في اتخاذ القرارات الهامة التي تهدف لخدمة النقابة ومنتسبيها سواء في مجال الاستثمار أو في النواحي القانونية والإدارية .
 
12. ضرورة تفعيل عمل اللجان المشكلة في النقابة والتركيز على لجنة المنتسبين الجدد والاهتمام بهم وتأمين فرص العمل المناسبة لهم والالتقاء بهم لبيان أهمية ودور النقابة في خدمتهم ، وكذلك الاهتمام بأعضاء اللجان الأخرى من قبل مجلس النقابة .
 
13. أكدت الهيئة العامة على مجلس النقابة ضرورة تفعيل عمل اللجان المختلفة للنقابة والمبينة في المادة الثلاثون من النظام الداخلي للنقابة رقم (7) لسنة 2011 وإصدار التعليمات الخاصة بها وتحديد عدد أعضائها ومهامها وخاصة اللجان التي لم تتشكل بعد
 
14.  أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بضرورة تعميم فكرة أماكن تجميع الأضاحي التي تقوم بها أمانة عمان الكبرى منذ أكثر من ثلاث سنوات بإشراف أطباء بيطريين أردنيين على الذبح على جميع محافظات المملكة المختلفة ومخاطبة البلديات في هذه المحافظات لتفعيل هذا العمل الذي يخدم إلى تجميع الأضاحي في أماكن محددة للحد من انتشارها العشوائي والإشراف البيطري على صحة وسلامة هذه الأضاحي .
 
15. طلبت الهيئة العامة وأكدت على مجلس النقابة ضرورة عقد المؤتمرات والندوات العلمية المختلفة للنقابة وتزويد الأطباء البيطريين بكل أنواع المعرفة والعلم الجديد من خلال هذه المؤتمرات ودعوة الزملاء المختصين للمشاركة في هذه المؤتمرات .
 
16. قررت الهيئة العامة للنقابة تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات النقابة التي ستجري يوم الجمعة الموافق 30/5/2014 من الزملاء التالية أسماءهم :
 
 
1. د. شادي عبد الحفيظ أحمد عثمان
2. د. محمد سليم محمد أبو أحمده
3. د. فيصل سليمان سلمان الصعوب
4. د. مالك صلاح عبدالفتاح فرارجة
5. د. هاني عبد الرحمن الغرايبه
6. د. صفوان جمال موسى بني هاني
7. د. أحمد حمود قاسم المناصير
8. د. طالب محمد صبحي السيد عمر
9. د. يسار فيصل جريس الخيطان
10. د. رعد محمد مصطفى الرواشدة
11. د. مالك فهيم يوسف مزاهرة
 
 
17. أوصت الهيئة العامة مجلس النقابة بضرورة حث مصانع الأدوية البيطرية المحلية على الالتزام بوضع رقع الأسعار التي تعدها النقابة على منتجاتها المحلية التي تباع في السوق المحلي وتطبيق نصوص وقوانين وأنظمة النقابة على المخالفين والتعاون مع وزارة الزراعة لتطبيق وتنفيذ هذه الأنظمة والقوانين .
 
18. وافقت الهيئة العامة على ما جاء بالتقرير الإداري وأقرته وصادقت عليه .
 
19. بعد ذلك قام الدكتور العبد جميل عواد أمين صندوق النقابة بقراءة التقرير المالي لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات لعام 2013 على الهيئة العامة .
 
20. ناقشت الهيئة العامة التقرير المالي لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات لعام 2013 وكذلك مشروع الموازنة المقترحة لعام 2014 لصندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات وقررت الموافقة والمصادقة على ما جاء فيهما .
 
21. قررت الهيئة العامة التمديد لمكتب الحداثة لتدقيق الحسابات لعام 2014 لتدقيق حسابات صندوق النقابة وصندوق التقاعد والإعانات .
 

 





دخول الاعضاء
الرقم النقابي
كلمة السر
هل نسيت كلمة السر؟
تعاميم الاطباء
دعوة الزملاء المسجلين للإشراف على الهدي والأضاحي لموسم حج 2024 للمقابلات
دعوة للزميلات والزملاء الراغبين بالإشتراك بالتأمين الصحي للنقابة 2024-2025
منح دراسية مقدمة من الجامعة الأمريكية في مأدبا لمنتسبي النقابة وذويهم
عرض خاص مقدم من مركز اللغات الحديث لمنتسبي النقابة
تأجيل موعد إقامة معرض الإسبوع الزراعي الخامس عشر - العراق
دعوة للمساهمة في صندوق غزة لدعم مرضى السرطان
دعوة الزملاء لتسديد الذمم المالية المترتبة عليهم قبل 2024/3/31 لتجنب الغرامات
عرض أسعار مقدم من فندق البحر الميت العلاجي لمنتسبي النقابة
دعوة للمشاركة في معرض " مزارع كوريا الذكية الرابع 2024 "
فرص وآليات الإستثمار في الجزائر

جميع الحقوق محفوظة لنقابة الأطباء البيطريين الأردنيين 2013